صورة ارشيفية

أحداث محافظة المنيا خلال يوم واحد: المحافظ يؤكد عدم زيادة أسعار الركوب والجامعة تحتل مركزًا متقدمًا عالميًا في 5 تخصصات

أحداث المنيا خلال 24 ساعة.. المحافظ يؤكد عدم زيادة تعريفة الركوب.. والجامعة ضمن أفضل 5 تخصصات عالميًا

تشهد محافظة المنيا في مصر العديد من الأحداث الهامة في السياسة والاقتصاد والثقافة والتعليم. خلال الـ 24 ساعة الماضية، جرت العديد من الأحداث الملفتة للنظر في المحافظة، تبرز بعضها تأكيد المحافظ على عدم زيادة تعريفة الركوب، ونجاح جامعة المنيا في الدخول ضمن أفضل 5 تخصصات عالميًا.

بدأت الأحداث بتصريح من محافظ المنيا، السيد محمد مرسي، الذي أكد في بيان له عدم زيادة تعريفة الركوب في وسائل النقل العام داخل المحافظة. وجاء هذا التصريح بعد العديد من الشائعات التي انتشرت في الأيام القليلة الماضية بشأن زيادة أسعار التذاكر. وأكد المحافظ أن الحكومة المحلية ملتزمة بتوفير خدمات النقل العام بأسعار معقولة ومناسبة للجميع.

في سياق آخر، حققت جامعة المنيا إنجازًا مهمًا بدخولها ضمن القائمة العالمية لأفضل 5 تخصصات عالميًا. وقد تم تصنيف الجامعة من قبل الهئية الدولية للتصنيفات التعليمية كأحد أفضل الجامعات على مستوى العالم في خمس تخصصات، وهي: الهندسة الميكانيكية، الطب، علم النفس، الهندسة المدنية وعلم الأحياء.

اعتبرت هذه الخطوة إنجازًا مهمًا للجامعة وللمحافظة بشكل عام، حيث أن التصنيف الدولي يعكس الجودة والتميز في التعليم، ويمكن أن يجذب المزيد من الطلاب والباحثين إلى المنطقة. وقد أشاد العديد من الخبراء التعليميين بجامعة المنيا لتحقيقها هذا الإنجاز ودخولها ضمن النخبة العالمية للتعليم الجامعي.

من جانب آخر، استضافت المدينة أيضًا فعاليات ثقافية مهمة خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تم تنظيم حفل تكريم للفنانة المصرية التونسية التي تنحدر من المنيا، سميحة الشناوى. وقدمت الفنانة العديد من الأعمال الفنية المميزة طوال مسيرتها الفنية، وتم تكريمها لمساهمتها الكبيرة في الفن والثقافة المصرية.

بهذه الأحداث الهامة المتلاحقة خلال الـ 24 ساعة الماضية، يتضح أن المنيا تشهد تطورًا ملحوظًا في مختلف المجالات، سواء في السياسة أو الاقتصاد أو التعليم والثقافة. وهذا يشير إلى التزام الحكومة المحلية بتطوير المحافظة وتحقيق تطلعات الأهالي. ومن المتوقع أن يستمر هذا التطور على المدى الطويل وأن يجذب المزيد من الاستثمارات والفعاليات الهامة إلى المنطقة.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *