سعر ومواصفات ايفون 14 بلس وعيوبه الخفية

أسعار ومواصفات وعيوب الايفون 14 بلس المخفية

سعر ومواصفات ايفون 14 بلس وعيوبه الخفية

تصدرت شركة آبل العناوين من جديد بإصدارها الأحدث من الهواتف الذكية، وهو الآيفون 14 بلس. يعتبر الآيفون 14 بلس تحفة فنية جديدة تتميز بتصميمها الرائع ومواصفاتها المتطورة. ومع ذلك، فإن الهواتف الذكية ليست خالية من العيوب، والآيفون 14 بلس ليس استثناءً.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على سعر ومواصفات ايفون 14 بلس ونكتشف بعض العيوب الخفية التي يمكن أن تؤثر على تجربة المستخدم.

سعر ايفون 14 بلس:

يعتبر الآيفون 14 بلس واحدًا من الهواتف الذكية الفاخرة التي تتميز بأداء قوي وتصميم أنيق. ومع ذلك، فإن هذه التكنولوجيا المتطورة لها ثمن. يتراوح سعر ايفون 14 بلس بين 1000 – 1200 دولارًا، ويختلف السعر تبعًا لسعة التخزين. هذا يعتبر سعرًا مرتفعًا مقارنةً ببعض الهواتف الأخرى المتاحة في السوق، وهو يعد عائقًا لبعض المستهلكين.

مواصفات ايفون 14 بلس:

– الكاميرا: الآيفون 14 بلس مزود بنظام كاميرا مطور بدقة 108 ميجابكسل، مع دعم لتقنية تثبيت الصور البصرية وتقريب بصري 3x. تتيح لك هذه المواصفات التقاط صور عالية الدقة والتقاط لحظات لا تنسى.

– الشاشة: يأتي الآيفون 14 بلس بشاشة OLED بحجم 6.7 بوصة ودقة عرض تبلغ 2778 × 1284 بكسل. تتميز الشاشة بألوان حية وتباين عالي، مما يجعل تجربة مشاهدة الفيديو والتصفح أكثر إشراقًا.

– الأداء: يعتمد الآيفون 14 بلس على معالج A15 Bionic القوي والمتطور، مما يجعله قادرًا على التعامل بسلاسة مع التطبيقات الثقيلة والألعاب العالية الجرافيك.

– البطارية: تحتوي البطارية على قدرة 4352 مللي أمبير، مما يعني أن الهاتف قادر على الاستخدام المكثف طوال اليوم دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

عيوب ايفون 14 بلس:

على الرغم من جودة الآيفون 14 بلس وتفوقه في العديد من المجالات، هناك بعض العيوب المخفية التي يجب مراعاتها:

– وزن الجهاز: يعتبر الآيفون 14 بلس من الهواتف الثقيلة نسبيًا، حيث يبلغ وزنه حوالي 238 جرامًا. هذا يجعل الهاتف أكثر صعوبة في حمله وتعامله بشكل مريح.

– عدم وجود مدخل لبطاقة microSD: على الرغم من سعة التخزين الكبيرة المتاحة في الآيفون 14 بلس، إلا أنه لا يحتوي على مدخل بطاقة microSD لزيادة التخزين. يعني هذا أنك ستحتاج إلى الاستفادة من السعة المتاحة فقط، وهذا قد يكون مشكلة لأولئك الذين يحتاجون إلى مساحة تخزين إضافية كبيرة.

– قد يكون السعر غير ميسر لبعض المستخدمين: يمكن أن يكون السعر المرتفع للآيفون 14 بلس عائقًا للعديد من المستخدمين الذين يفضلون هواتف بأسعار أقل. ومع ذلك، يجب أن يتمتع المستخدمون بتوازن بين السعر والجودة وفقًا لاحتياجاتهم الشخصية.

في الختام، يعتبر الآيفون 14 بلس خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن هاتف ذكي متطور بأداء قوي ومظهر جذاب. ومع ذلك، فإنه من المهم أن يكون لديك توقعات واضحة حول السعر والمواصفات والعيوب المحتملة قبل الشراء.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *