الحكومة تطلق مبادرة السوق الرقمي "IMPACT" تزامناً مع القمة السعودية الإفريقية

إطلاق الحكومة مبادرة “IMPACT” للسوق الرقمي في آفاق القمة السعودية الإفريقية

أعلنت الحكومة السعودية عن إطلاق مبادرة السوق الرقمي “IMPACT”، وذلك تزامناً مع القمة السعودية الإفريقية التي عقدت في الرياض مؤخراً. وتأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز التعاون الرقمي بين السعودية والدول الأفريقية، ودعم التطور الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة.

تهدف مبادرة “IMPACT” إلى تعزيز التجارة والاستثمار الرقمي بين السعودية ودول أفريقيا، وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في القارة السمراء. ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة في تعزيز التواصل الرقمي بين الأعمال في البلدين، وتوفير فرص جديدة للشركات والرواد في مجال التكنولوجيا والابتكار.

وقد أشارت الحكومة السعودية إلى أن مبادرة “IMPACT” ستشمل عدة مبادرات وبرامج تعزز التعاون الرقمي بين البلدين، بما في ذلك توفير دعم فني ومالي للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في الدول الأفريقية، وتنظيم معارض ومؤتمرات تجارية رقمية، وتبادل المعرفة والتجارب في مجال التكنولوجيا والابتكار.

ومن المهم أن تأتي هذه المبادرة في ظل تطور سريع في مجال التكنولوجيا والابتكار في دول أفريقيا، حيث تشهد المنطقة نمواً اقتصادياً مطرداً واهتماماً متزايداً بقطاع التكنولوجيا والاتصالات. وتعتبر السعودية، كإحدى الدول الرائدة في هذا المجال، شريكاً مهماً ومسانداً قوياً لدول أفريقيا في تحقيق أهدافها الاقتصادية والتنموية.

ومن المؤمل أن تسهم مبادرة “IMPACT” في تعزيز الشراكة بين السعودية ودول أفريقيا في مجال التكنولوجيا والابتكار، وتوفير فرص جديدة لريادة الأعمال والاستثمار في القارة السمراء. ويعتبر هذا الإطلاق خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الرقمي بين البلدين، وتطوير الاقتصاد الرقمي ورفع مستوى التنافسية في المنطقة.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *