هيئة السوق المالية: تغريم شركتين 4.2 مليون ريال لمخالفتهما نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية

إعلان مصرف الإنماء للنتائج المالية الأولية للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2023

أعلن مصرف الإنماء عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023، والتي تشمل التسعة أشهر الأولى من العام الحالي. وقد أظهرت هذه النتائج أداءً قويًا ونموًا مستدامًا للمصرف، مع تحقيقه أرقامًا إيجابية في معظم المؤشرات المالية.

ووفقًا للبيان الصادر عن المصرف، فإن صافي الربح المجمع بلغ 100 مليون ريال سعودي خلال هذه الفترة، مقارنة بـ 80 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي، مما يمثل نموًا بنسبة 25%. وتعود هذه الزيادة إلى زيادة إيرادات المصرف من الفوائد والاستثمارات، إضافة إلى تحسين جودة المحفظة الائتمانية وتقليل معدل الخسائر في الإقراض.

أيضًا، سجل المصرف زيادة ملحوظة في إجمالي الأصول، حيث بلغت 10 مليارات ريال في نهاية سبتمبر 2023، مقارنة بـ 8.5 مليارات ريال في نهاية العام الماضي، مما يشير إلى نمو قوي للمصرف وتوسعه في سوق الخدمات المالية.

وفيما يتعلق بالمحفظة الائتمانية للمصرف، فقد تم تسجيل زيادة بنسبة 15% في حجم الإقراض، حيث بلغت 7.5 مليارات ريال في نهاية سبتمبر 2023، مقارنة بـ 6.5 مليارات ريال في نهاية العام الماضي. وتشير هذه الزيادة إلى توسع المصرف في منح القروض وتمويل العمليات التجارية والمشاريع الاستثمارية، مما يعكس ثقة العملاء في قدرة المصرف على تلبية احتياجاتهم المالية.

ويرجع نجاح مصرف الإنماء للإستراتيجية القوية التي يتبعها، والتي تهدف إلى تقديم الخدمات المصرفية بطريقة مبتكرة وعصرية، وتطوير منتجات وخدمات تناسب احتياجات العملاء. كما يركز المصرف على تعزيز التكنولوجيا المالية وتحسين الأنظمة الداخلية لتحقيق زيادة في الكفاءة وتوفير تجربة مصرفية متميزة للعملاء.

يعكس اعلان مصرف الإنماء عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023 تفوقه في سوق الخدمات المالية وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية والمنافسة المحلية والدولية. وتوضح هذه النتائج المالية القوية التزام المصرف بالمستويات العالية من الجودة والاستدامة، وتعزز ثقة العملاء والمستثمرين في قدرة المصرف على تحقيق نمو مستدام في المستقبل.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *