احتفالات محافظة كفرالشيخ بعيدها القومى لإنتصارات معركة البرلس البحريه

احتفالات محافظة كفر الشيخ بعيدها القومي لانتصارات معركة البرلس البحرية

تحتفل محافظة كفر الشيخ في جمهورية مصر العربية بعيدها القومي لانتصارات معركة البرلس البحرية، وهي إحدى الأعياد الوطنية المهمة التي تحمل رمزية كبيرة للمصريين.

تحتفل محافظة كفر الشيخ بهذه المناسبة الوطنية بفخر واعتزاز، حيث تذكر أبطالها الأشاوس الذين قدموا الغالي والنفيس فداءً لوطنهم وقد انتصروا في معركة البرلس البحرية التي أقيمت في عام 1956 ضد الاحتلال الإنجليزي.

تعتبر معركة البرلس البحرية من أبرز المعارك التي خاضتها مصر في التاريخ الحديث، حيث تمكنت القوات المصرية المنضوية تحت قيادة الجيش العربي المتحد من تحقيق نصر مشرف على قوات الاحتلال الإنجليزية والفرنسية.

تعد هذه المعركة فخرًا لكل المصريين، وخاصة أهالي محافظة كفر الشيخ، حيث كانت البطولة والشجاعة مظهرين جليين لأبناء هذه المنطقة في المعركة، فقد قاموا بتصدِّي قوات الاحتلال وإلحاق الهزيمة بهم، وتحرير سيناء وقناة السويس من الاحتلال.

تنظم محافظة كفر الشيخ العديد من الفعاليات والاحتفالات للاحتفال بذكرى معركة البرلس البحرية في العاشر من فبراير من كل عام. تبدأ الاحتفالات بتلاوة القرآن الكريم والوقوف دقيقة صمت تكريمًا لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل حرية بلدهم.

ثم يتم تنظيم عروض عسكرية وطنية تجسد بطولات الجيش المصري، وتشارك فيها وحدات من القوات المسلحة والشرطة المصرية. كما يتم تنظيم عروض ثقافية وفنية تعكس تراث محافظة كفر الشيخ وفخرهم بتاريخهم العريق.

تتزين شوارع المحافظة بالأعلام والأضواء الزاهية، ويشارك الأهالي في الاحتفالات من جميع الأعمار، حيث يحتشد الشباب والأطفال والمسنون للاحتفال بذكرى هذا الانتصار التاريخي.

من خلال هذه الاحتفالات، يعبر أهالي محافظة كفر الشيخ عن حبهم وانتمائهم لوطنهم، وتظهر الروح الوطنية القوية والانتماء العميق لهذه المنطقة التي كانت الرمز البارز في هذه المعركة العظيمة.

يعد الاحتفال بعيد معركة البرلس البحرية في محافظة كفر الشيخ فرصة لإحياء التاريخ وتعزيز الروح الوطنية لدى الشباب والأجيال القادمة، وهو تأكيد على قوة وصمود الشعب المصري واستعداده للدفاع عن بلاده في وجه أي تحدي يواجهه.

في الختام، فإن احتفالات محافظة كفر الشيخ بعيدها القومي لانتصارات معركة البرلس البحرية تعكس التضحيات البطولية التي قام بها أبناء هذه المنطقة من أجل حرية واستقلال وطنهم. تعتبر هذه الاحتفالات فرصة لتعزيز الوحدة الوطنية والانتماء الوطني والتذكير بأهمية الوقوف معًا لمواجهة التحديات التي تواجه بلادنا.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *