هيئة السوق المالية: تغريم شركتين 4.2 مليون ريال لمخالفتهما نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية

الإعلان الأولي لنتائج البحر الأحمر العالمية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023 (تسعة أشهر)

أعلنت شركة البحر الأحمر العالمية، وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال النقل البحري واللوجستيات في المملكة العربية السعودية، عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023، والتي تشمل التسعة أشهر الأولى من العام الحالي.

وفقًا للبيان الصحفي الذي أصدرته الشركة، فإنه تم تحقيق إجمالي إيرادات بلغت 500 مليون ريال سعودي خلال هذه الفترة، مما يمثل زيادة بنسبة 10% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ويعود هذا النمو إلى زيادة في حجم الشحنات والطلب على خدمات النقل البحري في المنطقة.

وتمكنت الشركة من تحقيق صافي ربح بلغ 50 مليون ريال سعودي خلال هذه الفترة، مقارنة بخسارة صافية بلغت 20 مليون ريال سعودي في الفترة ذاتها من العام السابق. ويعزى هذا التحسن إلى التحسن في هيكل التكلفة وزيادة الكفاءة العامة للشركة.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر العالمية، على هذه النتائج المالية الإيجابية قائلاً: “نحن فخورون بالنتائج المالية الأولية التي حققتها شركتنا خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023. وتعكس هذه النتائج التزامنا القوي بتقديم أعلى مستويات الخدمة لعملائنا وتحقيق الكفاءة والربحية في عملياتنا”.

وأضاف: “نحن متفائلون بمستقبل القطاع البحري واللوجستيات في المملكة العربية السعودية، ونعتزم مواصلة تحسين أداءنا وتوسيع نطاق خدماتنا لتلبية احتياجات عملائنا وتحقيق المزيد من النمو والتطور في السوق”.

وختم الرئيس التنفيذي بتأكيد التزام الشركة بالامتثال لأعلى معايير الشفافية والحوكمة في إفصاح النتائج المالية، وتقديم التقارير المالية بمهنية ودقة للمساهمين والأطراف المعنية.

يجري حالياً استكمال عمليات التدقيق النهائي للنتائج المالية الأولية، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية في وقت لاحق.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *