الخطوة الأولى: طبقي برايمر ظلال العيونالخطوة الثانية: طبقي ظلال عيون نيودالخطوة الثالثة: تحديد كسرة العينالخطوة الخامسة: إنشاء ظلال متدرجةالخطوة السادسة: حددي خط رموشك السفليالخطوة السابعة: تكثيف الرموش

الخطوة الأولى: استخدمي برايمر للعيون الخطوة الثانية: ضعي ظلال عيون باللون النيود الخطوة الثالثة: قومي بتحديد كسرة العين الخطوة الخامسة: قومي بتطبيق ظلال متدرجة الخطوة السادسة: ارسمي خطا رفيعا على الرموش السفلية الخطوة السابعة: طوّري رموشك لتكن أكثف

المكياج هو فن يحتاج إلى مهارة وتقنية، وفي عالم مستحضرات التجميل، تعد العيون من أهم العناصر التي تبرز الجمال وتضفي على المظهر لمسة ساحرة. ومن أجل الحصول على نظرة جذابة وجعل عينيك تبرزين، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لتطبيق مكياج العيون بطريقة احترافية.

الخطوة الأولى: طبقي برايمر ظلال العيون
يعتبر برايمر ظلال العيون خطوة مهمة قبل وضع أي ظلال للعيون. يعمل البرايمر على إعداد الجفن وتجهيزه لاستقبال الظلال بشكل أفضل ويساعد على تثبيتها لفترة أطول. قومي بوضع كمية صغيرة من البرايمر على الجفن وامزجيها جيداً حتى تتوزع بالتساوي قبل وضع ظلال العيون.

الخطوة الثانية: طبقي ظلال عيون نيود
بعد تجهيز الجفن، يمكنك البدء بوضع الظلال على العيون. يعتبر استخدام الظلال النيود أمراً مثالياً للإطلالة اليومية، فهو يضفي لمسة طبيعية ورقيقة على العينين. قومي بوضع ظلال لونية نيود على الجفن بطريقة متساوية، وامزجيها بلطف حتى تحصلي على نتيجة طبيعية.

الخطوة الثالثة: تحديد كسرة العين
تحديد كسرة العين يعد خطوة مهمة لتكملة مظهر العيون المميز. اختاري قلم كحل بلون يتناسب مع لون بشرتك ولا تختاري ألواناً داكنة جداً. قومي برسم خط دقيق على كسرة العين على الجفن العلوي والسفلي، وامزجيها بلطف باستخدام فرشاة للحصول على مظهر طبيعي.

الخطوة الرابعة: إنشاء ظلال متدرجة
يعد إنشاء ظلال متدرجة خطوة مهمة للحصول على نظرة عين بارزة وجذابة. اختاري ظلال من درجتين متناسقتين من لون واحد، قومي بوضع اللون الفاتح على الجفن العلوي وامزجيها جيداً ثم قومي بوضع اللون الداكن على الزاوية الخارجية للعين لتعطي تأثيراً متدرجاً. امزجي الألوان بلطف حتى تصبح الانتقالات بين الألوان سلسة وطبيعية.

الخطوة الخامسة: حددي خط رموشك السفلي
قومي بتحديد خط رموشك السفلي بإحكام. استخدمي قلماً كحل أو ظلال برلينر لتحديد الرموش السفلية، وامزجيه بلطف للحصول على نظرة أكثر طبيعية. هذه الخطوة ستساعد في تحديد شكل العين وإبرازها بشكل جميل.

الخطوة السادسة: تكثيف الرموش
أحد عناصر الجمال في العين هو كثافة وطول الرموش. قومي بتطبيق طبقة من الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية لإضفاء مظهر جميل وجذاب على العيون. اختاري ماسكارا تعطي كثافة للرموش دون تكتل.

بعد اتباع هذه الخطوات، ستحصلين على مظهر عيون رائع ومحدد. لا تنسي أن تمنحي وقتاً كافياً لكل خطوة وتمزجي الألوان بلطف للحصول على نتيجة طبيعية ومتناغمة. اعتني بجفنيك وراقبي ردود الأفعال الإيجابية التي ستحصلين عليها عندما تبرزين جمال عينيك بشكل صحيح ومتقن.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *