الخطيب: استقبلنا 30 مليون سائح.. والصندوق السياحي مول مشاريع بـ35 مليار ريال

الخطيب: تجاوز عدد السياح 30 مليوناً.. والصندوق السياحي يستثمر 35 مليار ريال في المشاريع

عقد الخطيب، رئيس الصندوق السياحي، مؤتمراً صحفياً حيث أعلن عن أحدث الإنجازات في قطاع السياحة في المملكة. وأكد الخطيب أن السعودية تمكنت من استقبال 30 مليون سائح خلال العام الماضي، مما يعكس النجاح الكبير الذي تحقق في هذا القطاع.

وفيما يتعلق بتطوير القطاع السياحي، أشار الخطيب إلى دور الصندوق السياحي في دعم وتمويل المشاريع السياحية في المملكة. حيث كشف الخطيب أن الصندوق قد مول مشاريع بقيمة 35 مليار ريال، مما يعد إنجازًا استثنائيًا في تعزيز دور السياحة في الاقتصاد السعودي.

وتأتي هذه الإنجازات تنفيذًا لرؤية المملكة 2030، حيث تهدف الحكومة السعودية إلى تعزيز القطاع السياحي كمورد رئيسي للإيرادات وتنويع اقتصاد المملكة. وقد تم وضع العديد من الإصلاحات والسياسات التحفيزية لتوسيع قطاع السياحة، مثل التأشيرة السياحية الإلكترونية والتي تمنح السائحين سهولة في الحصول على التأشيرة.

وقد لاقت تلك الإصلاحات استحسانًا كبيرًا وجذبت اهتمام عدد كبير من السياح من مختلف أنحاء العالم. وتتمتع السعودية بالعديد من المعالم السياحية الاستثنائية، مثل المسجد الحرام والمدينة المنورة والبحر الأحمر، وهي تعتبر وجهات مغرية للسياح.

وفي هذا السياق، قال الخطيب إن الصندوق السياحي سيواصل دعم المشاريع السياحية في المملكة وتوفير التمويل اللازم لتنفيذها. كما أشار إلى أن الحكومة ستواصل العمل على جعل السعودية وجهة سياحية رائدة على المستوى العالمي.

وفي ختام المؤتمر الصحفي، شدد الخطيب على أهمية قطاع السياحة في توفير فرص العمل للشباب السعودي وتعزيز التنمية الاقتصادية في المملكة. كما أكد على استمرار الصندوق السياحي في التعاون مع القطاع الخاص والجهات المعنية لتعزيز النمو في قطاع السياحة بالمملكة وتحقيق رؤية المملكة 2030.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *