السيسي يطالب المجتمع الدولي بوقفة جادة بمواجهة الممارسات اللاإنسانية ضد سكان غزة

الرئيس السيسي يحث المجتمع الدولي على التحرك بجدية لمواجهة الممارسات اللاإنسانية ضد سكان غزة

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المجتمع الدولي بوقفة جادة بمواجهة الممارسات اللاإنسانية ضد سكان قطاع غزة، وذلك خلال مشاركته في قمة ميونخ للأمن الدولي.

وقد أعرب الرئيس السيسي عن قلقه العميق إزاء الحالة الإنسانية الصعبة التي يواجهها سكان غزة جراء الهجمات الإسرائيلية المتكررة على القطاع، ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف هذه الممارسات اللاإنسانية.

وجدد الرئيس السيسي دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني وحقهم في إقامة دولة مستقلة بحدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرا إلى أهمية تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد الرئيس السيسي على دور مصر في التوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين للوصول إلى حل سياسي عادل وشامل، ودعم استعداد بلاده لاستضافة اجتماعات الجانبين وتسهيل عملية السلام.

وانتقد الرئيس السيسي بشدة استمرار الاحتلال الإسرائيلي وسياساته القمعية ضد الفلسطينيين وانتهاك حقوقهم الإنسانية، داعيا المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف هذه الانتهاكات والعمل على إيجاد حل سلمي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وختم الرئيس السيسي كلمته بالتأكيد على ضرورة تضافر الجهود الدولية لحماية الشعب الفلسطيني وإنهاء الحصار على قطاع غزة، وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

بهذا الدعوة القوية من الرئيس السيسي، يأمل المجتمع الدولي في أن تتحرك الدول والمنظمات الدولية لوقف الممارسات اللاإنسانية ضد سكان غزة وتحقيق السلام في المنطقة.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *