طبيب رضا سليم: بدء التأهيل بعد أسبوع والعودة للملاعب عقب 3 شهور

الطبيب رضا سليم: تدريبات التأهيل بدءًا من الأسبوع القادم والعودة للملاعب بعد مرور 3 أشهر

طبيب رضا سليم: بدء التأهيل بعد أسبوع والعودة للملاعب عقب 3 شهور

أعلن الطبيب الشهير رضا سليم، الذي يُعتبر من أبرز الأطباء الرياضيين في العالم، عن الجدول الزمني المتوقع لعودة اللاعبين إلى الملاعب بعد تعرضهم للإصابات. وقد أكد سليم خلال مؤتمر صحفي أن فترة التأهيل تستغرق عادة أسبوعاً تقريباً، تليها فترة استعادة القوة واللياقة البدنية، قد تستمر لثلاثة أشهر.

وأوضح سليم أن تلك الفترة المتوقعة للعودة إلى الملاعب تعتمد بشكل كبير على نوع وشدة الإصابة، وعمر اللاعب ولياقته البدنية. ورغم أن الفترة الزمنية التي قد يستغرقها التأهيل تبدو طويلة، إلا أنها تعتبر ضرورية لضمان عودة اللاعبين بشكل آمن وتفادي حدوث أي تعثرات أو مضاعفات.

وخصص سليم أيضاً بعض النصائح الهامة للعناية بالجسم والتعافي بعد التأهيل البدني. فقد أشار إلى ضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يتضمن جميع العناصر الغذائية اللازمة لتعزيز الشفاء وإعادة بناء العضلات. كما أوصى بضرورة استشارة أخصائي التأهيل البدني لممارسة تمارين خاصة تعزز مرونة العضلات وتقوية البنية العضلية.

وأشار الطبيب الرياضي إلى أهمية الراحة والاسترخاء في عملية التعافي. فعندما يكون الجسم مسترخياً ومرتاحاً، يستطيع تجديد طاقته بسرعة وبناء خلايا جديدة لتحسين الأداء البدني. واستدرك سليم بضرورة تجنب أي نشاط يمكن أن يؤدي إلى إعاقة التعافي، مثل القيام بالتمرينات الشاقة قبل استعادة اللياقة البدنية أو العودة إلى المجهود البدني المكثف.

وفي الختام، قدم الطبيب رضا سليم نصيحة لجميع الرياضيين واللاعبين بأخذ الإصابات على محمل الجد وعدم التسرع في العودة للملاعب قبل استكمال فترة التأهيل والتعافي اللازمة. فالعودة المبكرة قد تزيد من خطر إعادة الإصابة أو تفاقمها، وبالتالي تؤثر سلباً على مسيرة اللاعب وأدائه الرياضي.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *