السيتي

بسبب الإصابة.. مانشستر سيتي يسعى للتخلص من نجمه

بسبب الإصابة.. مانشستر سيتي يسعى للتخلص من نجم الفريق

في ظل عالم كرة القدم المليء بالمشاكل المادية، يجد الفرق أنه من الأفضل التخلص من اللاعبين المصابين بشكل دائم لتقليل تكاليف الرواتب وتحقيق استدامة مالية أكبر. وهذا هو السبب الذي يدفع نادي مانشستر سيتي للسعي للتخلص من نجم فريقها بسبب الإصابة.

تتحدث التقارير الرياضية عن التوجه الذي اتخذه نادي مانشستر سيتي للتخلص من اللاعب الذي ألم به العديد من الإصابات في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى تراجع أدائه وتحوله إلى قضية مصراة على الفريق.

نجم الفريق الذي يتحدث عنه هو الجناح الإسباني لاوتارو. صاحب الـ31 عامًا الذي انضم إلى صفوف السيتي في عام 2010 قادمًا من فالنسيا بصفقة قياسية في ذلك الوقت. لعب لاوتارو دورًا مهمًا في فوز الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي 5 مرات.

ومع ذلك، خلال السنوات الأخيرة واجه لاوتارو العديد من المشاكل الصحية. في بداية موسم 2018/2019، تعرض لكسر في ساقه خلال تدريبات الفريق، الأمر الذي استدعى إجراء جراحة وابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة.

وعلى الرغم من عودته التدريجية للعب بعد تعافيه، إلا أنه استمر في أن يتعرض لإصابات متكررة في الأعوام التالية. وفي الموسم الماضي، تعرض لاوتارو للإصابة مجدداً في الركبة خلال أحد المباريات الرسمية، وهذه الإصابة أبعدته عن الملاعب منذ ذلك الحين.

وبعد ذلك تضاءلت فرص لاوتارو في استعادة مستواه السابق، وتقدم الإصابات بوتيرة أسرع من تقدمه في العمر. وهذا ما دفع نادي مانشستر سيتي للتفكير في التخلص من اللاعب وعرضه للبيع في السوق الصيفية المقبلة.

يأمل السيتي في جمع أموال من الصفقة وتخفيف العبء المالي الذي خلفه لاوتارو، واستبداله بلاعب آخر في صفوف الفريق قادر على الإسهام بشكل فعّال في المباريات والحفاظ على لياقته البدنية.

وبالنظر إلى السوق الحالية، قد يكون من الصعب بيع لاعب مصاب ودفع مبلغ كبير للتخلص منه. ولكن يبدو أن نادي مانشستر سيتي مستعد للتضحية بجزء من قيمة لاوتارو من أجل الحصول على صفقة جيدة وإغلاق هذا الفصل الصعب بشكل نهائي.

بشكل عام، يعد قرار التخلص من نجوم الفريق بسبب الإصابة قرارًا صعبًا يجب أن يتخذه الأندية بمنتهى الحذر والتروي، حيث تواجه تلك الأندية صعوبة في إيجاد بدائل قوية وفعّالة بنفس المستوى الفني والبدني. ولكن يبدو أن مانشستر سيتي قد اتخذ هذا القرار بناءً على الظروف الحالية التي يواجهها الفريق واحتياجاته الملحة لضمان استدامة نجاحه في المستقبل.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *