وزير: رفع خطة مساهمة التعدين في الاقتصاد السعودي لـ80 مليار دولار بحلول 2030

تدعو الوزارة إلى رفع خطة مساهمة التعدين في الاقتصاد السعودي لتصل إلى 80 مليار دولار بحلول عام 2030.

أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية، الدكتور بندر الخرمي، عن رفع خطة مساهمة التعدين في الاقتصاد السعودي إلى 80 مليار دولار بحلول عام 2030. وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر الاستثمار في قطاع التعدين الذي أقيم مؤخرا في الرياض.

وأكد الوزير أن هذه الخطة تأتي في إطار رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحويل القطاع التعديني إلى قطاع حيوي ومسؤول اقتصاديا. وأشار إلى أن الهدف من هذه الخطة هو تعزيز القدرات التنافسية للقطاع، وتحفيز الاستثمارات فيه، وتعزيز دوره في تنويع مصادر الدخل الوطني.

وأشار الوزير إلى أن القطاع التعديني يعتبر من القطاعات الاستراتيجية في اقتصاد المملكة، حيث يحتوي على موارد غنية ومتنوعة من المعادن والثروات الطبيعية الأخرى. وأكد أهمية تعزيز هذا القطاع واستغلال موارده بشكل فعال لدعم التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأوضح الوزير أن الخطة المعدلة ستركز على تعزيز الاستثمارات في التعدين، وتطوير البنية التحتية والتقنيات المتقدمة في هذا القطاع، وتشجيع رواد الأعمال والشركات المحلية والدولية على الاستثمار فيه. كما ستركز الخطة أيضا على تحسين بيئة العمل وتسهيل الإجراءات الإدارية والتنظيمية للمستثمرين.

وفي ختام كلمته، شدد الوزير على أن القطاع التعديني سيلعب دورا مهما في دعم الاقتصاد السعودي وتوفير فرص عمل جديدة، وأن الحكومة ملتزمة بتوفير كافة الدعم والتسهيلات اللازمة للقطاع لتحقيق أهداف الخطة المعدلة ودعم الاقتصاد الوطني بشكل عام.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *