يدعم خدمات جوجل.. سعر و مواصفات و عيوب هواوي P30 لايت

تقرير مفصّل حول سعر ومواصفات وعيوب هاتف Huawei P30 Lite مع دعم خدمات Google

في السوق المتنامي للهواتف الذكية، نجد العديد من الشركات المنافسة التي توفر مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية بمختلف الأسعار والمواصفات. واحدة من هذه الشركات الرائدة هي “هواوي” التي تعتبر واحدة من أكبر موردي التكنولوجيا في العالم.

تعتبر سلسلة هواتف “P” واحدة من السلاسل الأكثر شهرة لدى هواوي، والتي توفر مجموعة مميزة من الهواتف الفاخرة. ومن بين هذه الهواتف، نجد هاتف “P30 لايت” الذي يأتي بسعر مناسب ومواصفات ممتازة.

يأتي هاتف “P30 لايت” بتصميم جذاب وأنيق، مع إطار من الزجاج المقاوم للخدش والصدمات، مع الألوان الرائعة المتوفرة، مثل الأسود والأزرق و الوردي. يتميز الهاتف أيضًا بشاشة IPS LCD بحجم 6.15 بوصة، ودقة عرض 1080 × 2312 بكسل، مما يوفر صورًا واضحة وحية وزاوية رؤية واسعة.

من ناحية المواصفات، يأتي “P30 لايت” بمعالج Kirin 710 ثماني النواة، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت، يمكن توسيعها باستخدام بطاقة microSD. كما يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 3340 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع، مما يساعد في توفير فترة استخدام طويلة للهاتف بدون الحاجة إلى إعادة الشحن المتكرر.

أحد الميزات المميزة لهاتف “P30 لايت” هو الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة بدقة 24 ميجابكسل، و 8 ميجابكسل، و 2 ميجابكسل، والتي توفر صورًا استثنائية وواضحة. كما يحتوي الهاتف على كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل توفر صورًا جميلة وواضحة أيضًا.

ومن بين العيوب الشائعة التي يجب أن يكون المستخدم على علم بها قبل شراء “P30 لايت” هو عدم دعم الهاتف لخدمات جوجل، وهو ما قد يعتبر عائقًا لبعض المستخدمين الذين يعتمدون على تطبيقات جوجل بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، يعاني الهاتف أيضًا من نقص في أداء المعالج عند التعامل مع تطبيقات ثقيلة.

باختصار، يعتبر هاتف “P30 لايت” من هواوي خيارًا جيدًا لأولئك الذين يبحثون عن هاتف ذكي متميز بسعر مناسب. يتمتع الهاتف بتصميم أنيق، ومواصفات قوية تشمل شاشة كبيرة ومعالج قوي وكاميرا رائعة. ومع ذلك، يجب أن يكون المستخدم على علم بعدم دعم الهاتف لخدمات جوجل والأداء المقتصر عند استخدام التطبيقات الثقيلة.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *