دراسة: النشويات مهمة لحصولك على البوتاسيوم والألياف

دراسة: أهمية الكربوهيدرات في الحصول على البوتاسيوم والألياف

تعتبر النشويات مكونًا أساسيًا في العديد من الأطعمة التي نستهلكها يوميًا، مثل الخبز والأرز والبطاطس والشعيرية. وبالإضافة إلى دورها في توفير الطاقة للجسم، فإن النشويات تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، مثل البوتاسيوم والألياف.

البوتاسيوم هو معدن يلعب دورًا هامًا في عملية الإنتقال العصبي والعضلي. يعمل البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم وتوازن السوائل في الجسم، ويساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية. وحسب الدراسات، فإن تناول النشويات الغنية بالبوتاسيوم، مثل البطاطس والحمص، يمكن أن يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

أما بالنسبة للألياف، فهي جزء لا يتجزأ من نظامنا الغذائي الصحي. الألياف غنية بالمغذيات والفيتامينات، وتساعد في تحسين عملية الهضم والوقاية من الإمساك. تعمل الألياف أيضًا على تعزيز الشعور بالشبع، مما يساعد في منع زيادة الوزن والتحكم في مستويات السكر في الدم. النشويات الكاملة، مثل الخبز الأسمر والأرز البني، هي مصادر غنية بالألياف.

توجد دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص الذين كانوا يتناولون نظامًا غذائيًا فقيرًا في النشويات، وأظهرت أنهم كانوا يعانون من نقص في البوتاسيوم والألياف. وعندما تم إضافة النشويات إلى نظامهم الغذائي، تحسنت مستويات البوتاسيوم والألياف في أجسامهم.

بالإضافة إلى ذلك، يوصى بأن يكون النشويات جزءًا من نظامنا الغذائي بشكل عام. تعتبر النشويات مصدرًا هامًا للطاقة، وهي توفر الجلوكوز الضروري لعملية التفكير والتركيز. تعمل النشويات في تحفيز إفراز السيروتونين، وهي مادة كيميائية تعمل على تحسين المزاج وتقليل القلق.

على الرغم من أن النشويات مفيدة للجسم، إلا أنه يجب تناولها بكميات معتدلة وضمن إطار نظام غذائي متوازن. يفضل اختيار النشويات الكاملة التي تحتوي على المزيد من الألياف والعناصر الغذائية الأخرى. يجب تجنب تناول النشويات المصنعة التي تحتوي على الكثير من السكر والدهون المشبعة.

في الختام، فإن النشويات تلعب دورًا مهمًا في توفير البوتاسيوم والألياف للجسم. تناول النشويات ضروري للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتحسين عملية الهضم والوقاية من الإمساك. يجب تناول النشويات بكميات معتدلة وتفضيل الأنواع الكاملة التي تحتوي على المزيد من الألياف والمغذيات الأخرى.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *