رئيس إيران: الكيان الصهيوني انتهك القوانين الدولية باستهدافه المدنيين في غزة

رئيس إيران يدين انتهاك الكيان الصهيوني للقوانين الدولية بقصفه المدنيين في غزة

أدان رئيس إيران، إبراهيم رئيسي، بشدة الهجمات العسكرية التي نفذتها إسرائيل في قطاع غزة، معتبراً أنها انتهاك صارخ للقوانين الدولية وتهديد للأمن والسلام الإقليمي.

وفي تصريحات له، أكد رئيس إيران أن الكيان الصهيوني قد انتهك القوانين الدولية وقواعد القانون الإنساني الدولي بشكل صارخ من خلال استهدافه للمدنيين في قطاع غزة، وشن هجمات على المنشآت والبنى التحتية الحيوية.

كما أعرب رئيس إيران عن تضامنه ودعمه للشعب الفلسطيني وحقهم المشروع في تحقيق الحرية واستعادة أراضيهم في وجه الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن القدس وفلسطين لن تبقى محتلة إلى الأبد.

وجدد رئيس إيران دعوته للمجتمع الدولي للتحرك الفوري واتخاذ إجراءات صارمة لوقف العدوان الإسرائيلي وضمان حماية الشعب الفلسطيني وإيقاف سفك الدماء في غزة.

الجدير بالذكر أن الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين، بينهم العديد من الأطفال والنساء، وخلفت دماراً هائلاً في البنية التحتية والمنشآت الحيوية في القطاع.

وقد أثارت هذه الهجمات استنكاراً واسعاً وانتقادات من قبل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية، الذين دعوا إلى وقف العنف والتصعيد والعمل على التوصل إلى حل سلمي ودائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *