القاهرة 24

شاهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة تنفيذ الندوة الاستراتيجية للأكاديمية العسكرية للدراسات العليا

شهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة تنفيذ الندوة الاستراتيجية للأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، وهي مناسبة هامة تعزز من الروح العلمية وتسهم في تطوير القوات المسلحة وزيادة جاهزيتها.

تعتبر الندوة الاستراتيجية للأكاديمية العسكرية للدراسات العليا مناسبة سنوية يقدم فيها أعضاء هيئة التدريس والباحثون في الأكاديمية العسكرية أحدث الأبحاث والدراسات والمناقشات في مجالات الاستراتيجية والأمن القومي، وهي تهدف إلى تعزيز المعرفة والفهم العميق للتحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية.

وتأتي هذه الندوة في إطار التوجهات والاستراتيجيات التي تهدف إلى تطوير القوات المسلحة وتعزيز قدراتها القتالية. وتتناول الندوة مواضيع متنوعة مثل تحليل الأوضاع الاستراتيجية في المنطقة وتغيراتها، وتوقع المستقبل وتطورات الجيوش والتكتيكات العسكرية.

تعكس هذه الندوة التزام القيادة العسكرية بتعزيز الروح العلمية والبحثية في القوات المسلحة وتعزيز القدرات الذاتية في مجال الأبحاث العسكرية. وتساهم الندوة في ترسيخ ثقافة الابتكار والتحدي والتطوير المستمر في القوات المسلحة، وتعزز الروابط الأكاديمية والعلمية بين أعضاء الأكاديمية وبين المؤسسات والجهات الأخرى المعنية.

وتعتبر الندوة الاستراتيجية فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين القيادات العسكرية والأكاديمية العسكرية، حيث يتم مناقشة التحديات العسكرية الراهنة والمستقبلية والاستيعاب الأمثل لها وتطبيقها على الأرض. وتعمل الندوة على بناء جسور التواصل والتعاون المثمر بين الجانب العسكري والأكاديمي، وتوفر مجالًا للحوار والتفاعل بين أعضاء الأكاديمية وقادة القوات المسلحة.

تمثل الندوة الاستراتيجية للأكاديمية العسكرية للدراسات العليا محطة هامة في مسيرة التقدم والازدهار للقوات المسلحة، فهي تعزز القدرات وترفع من جاهزية القوات المسلحة في مواجهة التحديات المستقبلية. ومن المتوقع أن تستمر هذه الندوة في المستقبل بنجاح وتأثير إيجابي على القوات المسلحة وأفرادها، مما يعزز التحضير العلمي والاستعداد العسكري لمواجهة أي تحدي قد يطرأ في المستقبل.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *