"صافاناد" القابضة تعتزم استثمار 3 مليارات دولار في السعودية خلال 5 سنوات

“صافاناد” القابضة تخطط لاستثمار 3 مليارات دولار في المملكة العربية السعودية على مدى 5 سنوات.

صافاناد القابضة تعتزم استثمار 3 مليارات دولار في السعودية خلال 5 سنوات

تسعى شركة صافاناد القابضة، الشركة المتخصصة في قطاع النفط والبتروكيماويات في المملكة العربية السعودية، للتوسع في نطاق عملياتها في المملكة بخطوات ثابتة وجريئة.

وفي هذا السياق، أعلنت الشركة أنها تعتزم استثمار مبلغ 3 مليارات دولار في السعودية خلال الخمس سنوات المقبلة، في مشروعات تهدف إلى تطوير وتحسين البنية التحتية للمملكة في قطاعات البتروكيماويات والطاقة.

تأتي هذه الخطوة تأكيداً على التزام الشركة بالاستثمار في المملكة ودعم الخطة الوطنية للتحول الصناعي ورؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتطوير الصناعات المحلية.

وتأتي هذه الاستثمارات في إطار استراتيجية صافاناد في التوسع العالمي والطموحة لتوحيد مكانتها كواحدة من أكبر الشركات النفطية والبتروكيميائية في العالم. وعلى الرغم من التحديات التي طرأت على القطاع النفطي والبتروكيماويات في السنوات الأخيرة نتيجة لتقلبات أسعار النفط، إلا أن صافاناد استطاعت تحقيق نجاحات ملموسة والارتقاء بمستوى أدائها في السوق العالمية.

تأتي استثمارات صافاناد في السعودية في سياق دعم الشركة لتطوير البنية التحتية للقطاع النفطي والبتروكيميائي في المملكة. ومن المقرر أن تركز هذه الاستثمارات على تحسين وتطوير المرافق التحتية والمصافي والمحطات والمرافق البحرية وغيرها من المشروعات الهامة في البلاد.

وتعد هذه الاستثمارات فرصة مهمة للشركة لتعزيز تواجدها في المملكة وتحقيق تقدم كبير في نشاطاتها. كما تمثل هذه الاستثمارات دفعة قوية للتوطين وتطوير الصناعات المحلية، وستسهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب السعودي وزيادة الإنتاج والتصدير في القطاع البتروكيميائي.

وتعد صافاناد القابضة شركة عالمية رائدة في مجال النفط والبتروكيماويات، وتتمتع بخبرة واسعة في الإدارة الذكية للأصول وتشغيل المشروعات الضخمة. ومن خلال تلك الاستثمارات الجديدة، تهدف الشركة إلى تحقيق مزيد من التقدم والنجاح ودعم تطلعات المملكة نحو التنمية المستدامة وتحقيق رؤيتها 2030.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *