هيئة تنمية صناعة

فرصة عمل ملتقى التوظيف التكنولوجي: 4000 باحث يشاركون

يوم الثلاثاء الماضي، شارك أكثر من 4000 باحث عن فرصة عمل في مجال التكنولوجيا في الملتقى التوظيفي الذي نظمته الجمعية التقنية العربية بالتعاون مع عدد من الشركات التكنولوجية الكبرى. كان هذا الملتقى فرصة ذهبية للباحثين عن وظائف في هذا القطاع المزدهر لتقدم طلبات العمل وإجراء المقابلات مع ممثلي الشركات المشاركة.

تقدم هذا الملتقى فرصة للشباب والخريجين الذين يرغبون في العمل في صناعة التكنولوجيا والابتكار لاستكشاف وظائف مثل تطوير البرمجيات، وتصميم وتطوير الويب، وتقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، وأمن المعلومات وغيرها من مجالات الابتكار التكنولوجي.

وتعتبر هذه الفعالية بمثابة جسر يربط بين الشركات والباحثين عن عمل. تقدم الشركات في هذا الملتقى فرص العمل المباشرة، حيث تعرض أعمالها وتعلن عن وظائف شاغرة وتستقبل طلبات التوظيف للمهتمين. وبالمقابل، يمكن للباحثين عن العمل استكشاف وظائف الشركات والتعرف على متطلباتها والتواصل مع ممثليها المباشرين بغية تقديم السيرة الذاتية وإجراء المقابلات.

تمتاز الشركات التكنولوجية المشاركة في الملتقى بتنوعها وتمثيلها لمختلف قطاعات هذه الصناعة، بدءًا من الشركات الناشئة وصولاً إلى الشركات العالمية الكبرى. وتعتبر هذه الفعالية فرصةً للباحثين عن العمل للتعرف على مختلف الشركات وأنشطتها وأحدث التكنولوجيا التي تستخدمها. وبينما يحصل الباحثون عن فرص عمل على فرصة التعلم من الشركات المشاركة، يحصل الشركات بدورها على فرصة لاكتشاف المواهب والمهارات الجديدة التي قد تستفيد منها في تطوير أعمالها.

ولم يقتصر دور الملتقى على توفير فرص العمل فحسب، بل تم تنظيم مجموعة من الورش العملية التي تهدف إلى توفير المعرفة والمهارات الضرورية لمجال التكنولوجيا. تضمنت هذه الورش تدريبات على مهارات تحليل البيانات، وبرمجة الحاسوب، وتصميم وتطوير المواقع، وغيرها من المواضيع ذات الصلة. وتهدف هذه الورش إلى تزويد الباحثين عن العمل بالمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في هذا المجال الساخر.

إن الملتقى التوظيفي الذي أقامته الجمعية التقنية العربية في مجال التكنولوجيا كان نجاحًا باهرًا. حيث فتح أبواب الفرص والتواصل المباشر بين الشركات والباحثين عن العمل. وتأمل الجمعية أن يتم انتهاج هذه المبادرة في القادم، وأن يتم تنظيم فعاليات مماثلة لمساعدة المزيد من الشباب الطموح على العثور على فرص عمل في صناعة التكنولوجيا المتطورة.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *