القاهرة 24

قادة مصر وقطر يؤكدان استمرار التشاور لتأسيس دولة فلسطينية مستقلة وفقا للقوانين الدولية.

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني على استمرار التشاور والتعاون بين البلدين لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفقا لمرجعيات الشرعية الدولية.

جاءت تلك التأكيدات خلال لقاء عقده الرئيس المصري وأمير قطر في القاهرة، حيث تم استعراض العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، ومن بين تلك القضايا الجهود المشتركة لدعم عملية السلام في الشرق الأوسط وتحقيق حلول سياسية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وفي هذا السياق، أكد السيسي وأمير قطر على أهمية تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة من خلال حل سياسي شامل يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة على أساس حدود ما قبل عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد الزعيمان على أن الحل النهائي للقضية الفلسطينية يجب أن يكون وفقا لمرجعيات الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة، ويحقق مطالب الشعب الفلسطيني في الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية.

وقد أثنى الرئيس المصري وأمير قطر على الجهود الدولية المبذولة لدعم السلام في المنطقة وتعزيز الحوار والتفاهم بين الأطراف المتنازعة، مؤكدين على ضرورة استمرار الشراكة والتعاون بين البلدين والمجتمع الدولي من أجل تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وفي الختام، أكد السيسي وأمير قطر على أهمية تعزيز التعاون والتشاور بين الدول العربية والإسلامية لدعم القضية الفلسطينية وتحقيق حلول سياسية تضمن شعب فلسطين حقوقه وكرامته.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *