وزيرة: مصر تعمل مع السعودية للاستثمار في مجالات بينها الطاقة والهيدروجين الأخضر

وزيرة: التعاون بين مصر والسعودية في مجالات الاستثمار، بما في ذلك الطاقة والهيدروجين الأخضر

تعمل وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر جهاد عزاز، بالتعاون مع المملكة العربية السعودية، على تعزيز الاستثمار في مجالات متنوعة من بينها الطاقة والهيدروجين الأخضر.

وفي هذا السياق، تم التأكيد على أن مصر والسعودية تسعيان جاهدين لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بينهما، وخاصة في مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة.

وجرى خلال اجتماع عقد بين وفدي البلدين، مناقشة آفاق التعاون في تطوير مشروعات استثمارية مشتركة في مجال الطاقة، بما في ذلك الهيدروجين الأخضر الذي يُعتبر واحداً من أهم المصادر البديلة والمستدامة للطاقة.

وتشير الخطط الاستثمارية المشتركة بين البلدين إلى التركيز على تطوير مشاريع تحلية المياه بالطاقة الشمسية، إضافة إلى استثمارات في مجال الطاقة البديلة وتوليد الكهرباء من مصادر متجددة.

وتأتي هذه الجهود في إطار التزام مصر والسعودية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة والحد من انبعاثات الكربون، فضلاً عن تعزيز الاستقرار والازدهار الاقتصادي في المنطقة.

ويُعتبر التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والسعودية محوراً أساسياً في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات والموارد المتاحة في مجالات الطاقة والتنمية المستدامة.

ويُتوقع أن تسهم جهود الوزيرة جهاد عزاز ونظيرها السعودي في تعزيز التعاون المشترك وتحقيق نقلة نوعية في مجال الاستثمار والتنمية في البلدين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار والازدهار الاقتصادي في المنطقة بشكل عام.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *