ولي العهد يعلن تقديم المملكة 41 مليار دولار استثمارات وتمويلات إلى دول أفريقيا

ولي العهد يُعلن تقديم المملكة 41 مليار دولار استثمارات وتمويلات إلى دول إفريقيا

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن تقديم المملكة العربية السعودية استثمارات وتمويلات بقيمة 41 مليار دولار إلى دول أفريقيا خلال قمة استثمارية عقدت في الرياض.

وقد جاء هذا الإعلان في إطار الجهود السعودية لتعزيز الشراكات الاقتصادية مع القارة الإفريقية، وتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار.

وقد أكد ولي العهد السعودي خلال القمة أهمية تعزيز الروابط الاقتصادية بين السعودية والدول الإفريقية، وتشجيع الاستثمارات في القارة السمراء، التي تتمتع بإمكانيات اقتصادية كبيرة وفرص استثمارية متنوعة.

ومن بين الاستثمارات التي تم الإعلان عنها، توجه 15 مليار دولار إلى صندوق الاستثمارات السعودي-الإفريقي، الذي يهدف إلى تعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين.

كما تضمنت الاستثمارات السعودية تقديم قروض وتسهيلات ائتمانية لعدد من الدول الإفريقية، بهدف دعم الاقتصادات المحلية وتعزيز التنمية في القارة.

ويأتي هذا الإعلان في إطار اهتمام السعودية بتعزيز دورها الاقتصادي على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتعزيز الروابط مع شركاءها الإقليميين والدوليين.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الاستثمارات والتمويلات في دعم الاقتصادات الإفريقية وتعزيز التنمية في المنطقة، وتوفير فرص عمل جديدة وتحسين مستوى معيشة السكان.

ويعكس هذا الإعلان التزام السعودية المستمر بدعم الدول النامية وتعزيز التعاون الدولي في مجالات الاقتصاد والتنمية، وتحقيق التنمية المستدامة على الصعيدين الإقليمي والدولي.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *